الفترة السابقة شهدت تغييرات جذرية في طريقة توفير التعليم والتدريب في جميع دول العالم، وخصوصاً في الدول العربية التي تواجه الآن دافع قوي لتغيير طرق وقواعد التعليم والتدريب في جميع المراحل. احد هذه التغييرات نشأ عن الضرورة الجديدة لتفعيل التعليم الإلكتروني داخل المملكة، وكان لابد من وجود قواعد ومعايير لضبط والتحكم في جودة الخدمات المقدمة داخل هذا الإطار. ولهذا قم تم إنشاء المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، والمنوط بوضع قواعد ومعايير تقديم خدمة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

نظام تمكين هو احد اشهر واهم انظمة التعليم الإلكتروني بالمملكة العربية السعودية، ولذلك كان من الضرورة ان يتم تقديم إهتمام خاص وتوفير تركيز كبير على هذه المعايير وتوفيرها جميعاً خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك لمساعدة علائنا من مؤسسات التدريب والتعليم على إتباع هذه المعايير والحصول على موافقات وتراخيص الجهات المختصة.

نظام وخدمة تمكين في الواقع بالفعل يقدمان العديد من المعايير الإلزامية والخيارية المطلوبة من جهة المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، ولكن تبقى لنا بضع امور بسيطة سنعمل على تقديمها قبل نهاية الربع الأخير من العام الحالي. واحد هذه المعايير المطلوبة والتي تم توفيرها مؤخراً هي “التحقق من الهوية”، والتي تهدف لتقديم الخدمة لمستحقيها فقط ومنع اي محاولات للغش او إنتهال الهوية على المنظومة التعليمية.

خاصية “التحقق من الهوية” يتم تقديمها الآن على نظام تمكين كأمر خياري يمكن تفعليه في اي وقت، وبعدها يصبح دخول الطالب على المنصة متوقف على تأكيد هويته، ويتم تأكيد الهوية عن طريق الـ OTP – One-time Password حيث يتم إرسال كود قصير للمتدرب على هاتفه من خلال رسائل واتساب او SMS او البريد الإلكتروني، ثم يقوم بإدخال هذا الكود مرة آخرى على المنصة لتأكيد هويته.

دائماً ما سيسعى نظام تمكين لتقديم كل ما هو جديد وضروري في طريقنا لتقديم خدمة تعليم وتدريب عربية افضل. كافة المعايير الآخرى إما هي متاحة بالفعل او سيتم تقديمها خلال فترة زمنية قصيرة بإذن الله. في حال وجود أي إستفسارات رجاءاً تواصل معنا عبر المواقع او البريد في اي وقت.