نظام تمكين هو نظام إداري بالدرجة الأولى والتركيز فيه من البداية كان على إدارة المعلومات والموارد مثل بيانات العملاء والماليات وغيرها، ولهذا فتصنيف نظام تمكين الأساسي هو TMS – Training Management System. ولكن نظام تمكين لم يتوقف عند هذا النطاق او هذه المساحة من المهام والأدوات، وقمنا بتقديم طبقة إضافية مكملة من الخيارات لخدمة عملية التعليم نفسها من خلال نظام LMS – Learning Management System متكامل.

وبذلك يكون نظام تمكين هو كل ما تحتاجه لإدارة وتقديم عملية التدريب داخل المؤسسة، بدءاً من المهام الإدارية مثل تنظيم عملية التقديم والتسجيل والمدفوعات، وحتى عملية التدريب نفسها داخل المؤسسة او عبر الإنترنت. نظام تمكين هو الخيار الوحيد الذي يقدم هذه التركيبة المتكاملة والكبيرة من الأدوات لتغطية جميع المهام وادوار العمل داخل مؤسسات التدريب. حل إلكتروني واحد لتنظيم وتقديم عملية التدريب.

عند هذه النقطة يتبقى امر واحد فقط، وهو الواجهة الخاصة بالعملاء المحتلمين وليس المتدربين الفعليين (طبقة الـ LMS)، زوار موقع المؤسسة من غير العملاء والمهتمين بالخدمات التي يتم تقديمها. هذه المجموعة حتى هذا الوقت لم يكن لها الدعم الكافي، واردنا تقديم خيارات مخصصة لها لعرض وتقديم الحلول التدريبية التي توفرها المؤسسة في شكل علني ومتاح بالفعل، هذا الشكل هو موقع المؤسسة الإلكتروني.

اغلب مؤسسات التدريب لديها مواقع على شبكة الإنترنت ولكن اغلبها ايضاً غير مهتم بالموقع الخاص به، ولا يستعين بيه على تحسين تجربة عملاؤه او عرض الخدمات التي يقدمها بالشكل الأفضل. ولهذا قمنا بالعمل على حل هذه المشكلة، وذلك عن طريق تقديم طرق مختلفة للتكامل والربط بين نظام تمكين المتقدم ومواقع شركات التدريب، لإضافة قيمة إضافية وميزة جديدة لهذه المواقع، وتسهيل عملية إستقبال العملاء الجدد Onboarding.

الربط بين نظام تمكين والموقع الإلكتروني للمؤسسة متاح من خلال طريقة من اثنين:

  • للمواقع التي تستخدم تطبيق WordPress المشهور، قمنا بعمل Plugin مكمل يقوم بمهمة الربط. تم إختيار منصة WordPress لأنها هي الأكثر إستخداماً بين جميع المنصات الآخرى بسبب سهولة التركيب والإستخدام والتخصيص. إستخدام هذا ال Plugin سهل للغاية، سيتم تركيبه من خلال الـ Plugin Directory الخاص بالمنصة نفسها ثم سيتبقي خطوة الربط مع النظام من خلال خاصية الـ API وهي ايضاً الأمر السهل. هذه الآداة او الـ Plugin مصمم ليكون بداية لمميزات وإمكانيات اكبر سيتم إضافتها مع الوقت. وحالياً يقدم امرين اساسيين، وهما: عرض قائمة الدورات التدريبية التي توفرها المؤسسة Course Catalog على الموقع، وثانياً إستقبال طلبات التدريب والدورات من الموقع مباشراً إلى داخل نظام تمكين للتعامل معها وإعادة توجيهها.
  • الطريقة الثانية من خلال Tamkeen APIs. وهي واجهات برمجية متاحة بشكل مجاني للتواصل مع النظام ونقل البيانات منه وإليه. و من خلال هذه الـ APIs يمكن عرض قائمة الدورات التدريبية وايضاً إرسال طلبات التدريب إلى داخل النظام بسهولة.

الطريقة الأولى بالطبع هي الأسهل والأكثر مباشراً، ولكن الطريقة الثانية تقدم مساحة اكبر من التخصيص والخيارات لتكون التجربة ملائمة تماماً لإحتياجات المؤسسة. وبذلك يكون لدى المؤسسة الخيارات والقدرة على الربط بين الواجهة الرسمية والعلنية لها على شبكة الإنترنت وبين نظامها التدريبي والإداري، ليكون كل شئ داخل وعاء وإطار إلكتروني واحد سهل الإدارة والإستخدام.